TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: الدولة تنفق أموالاً طائلة لاستصلاح أراض جديدة في الصحراء

وزير مصري: الدولة تنفق أموالاً طائلة لاستصلاح أراض جديدة في الصحراء
علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري،

القاهرة - مباشر: أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن القيادة السياسية تولي القطاع الزراعي والمزارعين اهتماما كبيرا.

وأعلن علاء فاروق، اليوم السبت، عن قرب انتهاء مشكلة الأسمدة، والتي تأثرت بسبب فترة توقف المصانع، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بواجبها ومطلوب من الجميع التعاون من أجل ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب ووصول الدعم إلى مستحقيه، وأيضا عدم التعدي على الأراضي الزراعية لأنها ثروة للأجيال القادمة وهي المصدر الرئيسى للغذاء، وفقا لبيان صحفي.

وذكر بيان لوزارة الزراعة، أن ذلك جاء خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع المزارعين، وزيارة الجمعيات الزراعية في محافظة البحيرة، حيث التقى بمزارعي جمعيتي قريتي الغابة وبركة غطاس بمركز أبوحمص بحضور قيادات الوزارة والمحافظة، وعقد لقاءات جماهيرية مع المزارعين، حيث أكد أنه جاء اليوم للاستماع إلى المشكلات التي تواجههم ووضع حلول لها.

وقال فاروق، إن الدولة تنفق أموالا طائلة لاستصلاح أراض جديدة في الصحراء من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، فمن باب أولى الحفاظ على الأراضي القديمة في الوادي والدلتا التي تكونت عبر آلاف السنين.

وأكد وزير الزراعة، أنه يوجد أكثر من 600 ألف كارت الفلاح مازالت في البنك الزراعي مطلوب من أصحابها استلامها حتى يتسنى لهم صرف الأسمدة.

وأشار، إلى أن مدة الكارت أصبحت خمس سنوات بدلاً عن ثلاث سنوات تيسيرا على المزارعين.

واستمع فاروق، إلى مشكلات المزارعين في الجمعيتين ووجه بنزول الفرق الإرشادية البحثية من الوزارة إلى قريتي الغابة وكفر غطاس لتقديم الدعم الفني في مكافحة آفات المحاصيل الاستراتيجية القطن والذرة والأرز.

وكان وزير الزراعة قد وجه بالتوزيع العادل للأسمدة بواقع شكارتين لكل فدان لحين انتهاء الحصر تماما، كما وجه بإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية فورا في المهد بالتنسيق الجهات المعنية وعدم التهاون في هذا الملف.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تستهدف توقيع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات السعودية قبل نهاية أغسطس

تقرير: الفيدرالي الأمريكي يتجه لخفض الفائدة مرتين قبل تسريع وتيرة سياسة التيسير

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد "تيك توك" للتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال

انخفاض عدد شاحنات المساعدات لغزة 60% جراء قيود إسرائيل